Award Announcement

لجنة التحكيم

السيد جيرمي ميلارد السيد جيرمي ميلارد
رئيس لجنة التحكيم

السيد جيرمي ميلارد هو مدير المؤسسة الاستشارية “Third Millennium Governance”، وتولى عدداً من المناصب العليا بمجال الأبحاث في المعهد التكنولوجي الدنماركي، كما عمل في جامعة غالوي في إيرلندا وجامعة برادفورد في المملكة المتحدة، وله خبرة دولية طويلة تمتد لأربعة عقود من العمل في مجالات تقنية متعددة منها الحوكمة، التقنية، والابتكار الاجتماعي، والمشاركة والديموقراطية، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، ومحاربة الفقر والاستبعاد.

درّس ميلارد وعرض ونشر وعمل بشكل كبير على المشاريع المتعلقة بالمدن الذكية، والاقتصاد الجديد، والتحضّر، وتحقيق النمو استناداً على الحلول القائمة على الطبيعة. يتعامل ميلارد مع الجهات الحكومية، والمفوضية الأوروبية، والأمم المتحدة، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والبنك الدولي، إلى جانب العديد من المؤسسات غير الربحية والشركات في جميع أنحاء العالم.

قدم مؤخرًا استشارات للحكومة الإلكترونية في فنلندا وجورجيا ودول غرب البلقان، كما تابع الأنشطة ذات العلاقة بالحكومة الإلكترونية التي تقوم بها الأمم المتحدة بشكل مستمر، وتابع الاستفتاء شبه السنوي للحكومة الإلكترونية واستراتيجيات الخدمة العامة، والمفوضية الأوروبية بهدف تطوير مفهوم أفضل للتحول الرقمي للحكومات. علاوة على ذلك، أجرى ميلارد العديد من الدراسات الدقيقة حول المنطقة العربية.

السيد جون كيلمارتين السيد جون كيلمارتين
عضو لجنة التحكيم

انضم السيد جون كيلمارتين إلى مجلس البحرين للتنمية الاقتصادية كمدير تنفيذي لقسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عام 2016. ويتمثل دوره في بناء فريق للترويج للبحرين كمركز لجذب شركات التكنولوجيا متعددة الجنسيات التي ستستثمر في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتمكن مع فريقه بنجاح في اجتذاب 35 مشروعاً. يرأس السيد كيلمارتين فريق بدء التشغيل لمجلس التنمية الاقتصادية وأسس مبادرة (startupbahrain) في 2016، التي زادت عدد الشركات الناشئة العاملة في البحرين منذ عام 2016 بمقدار ثلاثة أضعاف.

عمل السيد جون سابقًا مع IDA Ireland لمدة 8.5 عامًا في عدد من المناصب: مدير دولة الهند، مدير قسم الأعمال الناشئة، مدير قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مدير قسم إقليمي. كانت المهمة في كل دور هي الترويج لإيرلندا كقاعدة عمليات أوروبية محتملة لشركات التكنولوجيا من الهند والولايات المتحدة وأوروبا. قبل عمله في IDA Ireland، عمل لمدة 8 سنوات كمستشار إدارة لدى Deloitte، في فريق النظم والبنية التحتية، حيث تولى العديد من الأدوار في إدارة التغيير، وإدارة المشاريع، ومشاريع التطوير المفصلة. حاصل على درجة الماجستير في المحاسبة الإدارية ونظم المعلومات الإدارية وشهادة البكالوريوس في القانون العام من جامعة كورك في أيرلندا.

السيد عمر العمر السيد عمر العمر
عضو لجنة التحكيم

يعمل السيد عمر العمر مديراً تنفيذياً في قطاع التقنية ويمتلك خبرة ثرية تزيد عن 24 عاماً في المجال الإداري بهذا القطاع، وتشمل خبرته الاستراتيجيات، والإدارة والتخطيط، والحوكمة، والتصميم التكنولوجي، وإدارة المشاريع، وتطوير الأعمال، وإدارة الحسابات، والسياسات، والتشريعات. إلى جانب إلمامه بتقنية المعلومات والرقمنة واتجاهات السوق التقنية، ما يجعله قادراً على موائمة التقنيات مع متطلبات السوق.

يشغل السيد العمر منصب الرئيس التنفيذي في (الحلول الأمنية الموثوقة -Trusted Security Solution (TSS))، إذ يعمل على إطلاق وإدارة مشاريع تقنية المعلومات والاتصالات مع رواد الأعمال، وتحديد مبيعات الشركات، والاستراتيجيات التسويقية، وبناء فرق العمل عالية الأداء، وخلق بيئات ذات ثقافة شاملة ومتنوعة، تركز على رفع معنويات وتحفيز همم الموظفين، وبناء العلاقات البينية القوية بينهم بما يوجد بيئة عمل مميزة.

الدكتور محمد طيب محمود الدكتور محمد طيب محمود
عضو لجنة التحكيم

الدكتور محمد طيب محمود، هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (Beyond Excellence Consultancy)، التي تقدم استشاراتها في التخطيط الاستراتيجي، التميز، الجودة، تقنية المعلومات والاتصالات والتعليم. يعمل الدكتور محمود أيضاً مساعد بحث في جامعة البحرين (قسم أنظمة المعلومات – كلية تقنية المعلومات).

تتمحور خبرته حول تشريعات وإدارة الاتصالات المتعلقة بتقنية المعلومات، وحقق إنجازات ملحوظة على الصعيدين الأكاديمي والمهني من خلال سنوات خبرته الممتدة لنحو 20 عاماً في عدد من الجهات بمملكة البحرين من بينها هيئة تنظيم الاتصالات.

للسيد محمود دور فعّال في تبني وتطبيق إطار EFQM ومعايير الآيزو. بدأت مسيرته المهنية بهندسة الاتصالات وتطورت عبر العديد المناصب حتى تبوأ منصب مدير العمليات القنية، والمستشار في إدارة الاستراتيجيات والمشاريع.

السيد محمود حاصل على العديد من الشهادات التخصصية والأكاديمية، نال الدكتوراه من كلية إدارة الأعمال بجامعة برونيل بالمملكة المتحدة، وحصل على درجة الماجستير في تكنولوجيا الإنترنت من جامعة أستون في برمنغهام، المملكة المتحدة، ودرجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة البحرين.

يعد السيد محمود باحثاً نشطاً وله العديد من المنشورات في حوكمة الحكومة الإلكترونية، التحول الإلكتروني للحكومة والإدارة العامة.

الدكتورة إسراء ولي الدكتورة إسراء ولي
عضو لجنة التحكيم

تعمل الدكتورة إسراء ولي مساعدة بحث بكلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين. نالت درجة الدكتوراه من جامعة لندن، في حين نالت درجة الماجستير في أنظمة المعلومات من جامعة سري البريطانية. كانت الدكتورة ولي عضواً في مجلس إدارة (ISACA – البحرين).

تتخصص أبحاثها في مجال تبني أثر تقنية المعلومات، والتكنولوجيا المدمرة، ولها عدة مساهمات في المؤتمرات والمنشورات العلمية.

السيد علي عبدالله السيد علي عبدالله
عضو لجنة التحكيم

يرأس السيد علي عبدالله قسم أنظمة التكنولوجيا المالية في خليج البحرين، وهو القسم الذي يقود مجال التكنولوجيا المالية بالمنطقة. يعمل عبدالله في وظيفته الحالية على التنسيق مع ممثلي الدول من الخارج من أجل تعزيز فرص التعاون في مجال أنظمة التكنولوجيا المالية، إضافة إلى إدارته لقسم التسويق، الهادف لنشر التوعية محلياً وعالمياً حول المبادرات المتنوعة لمملكة البحرين في مجال التقنية المالية التي تسهم برفع مستوى هذا القطاع.

سابقاً، عمل السيد عبدالله كشريك مؤسس لشركة Vibe Media للتصميم والإعلام، وحاز من خلال عمله بالشركة على خبرة كبيرة في ريادة المشاريع المبتكرة، خصوصاً عند التركيز على العمل مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، من أجل وضع أهدافها والحصول على أكبر قدر من الفرص عبر توظيف الإعلام الرقمي.

كما شارك السيد عبدالله في تأسيس Odisi wll، وهي منصة تركز على عرض وخلق تجارب وخبرات فريدة مع شركاء محليين لإظهار الجانب البحريني الذي نادراً ما يكون الأشخاص على دراية به.

السيد عبدالله حائز على الماجستير في ريادة الأعمال وأعمال الشركات العائلية، وحاصل على البكالوريوس في ريادة الأعمال من جامعة يوفاسكولا بفنلندا.

السيد حسن زينل السيد حسن زينل
عضو لجنة التحكيم

يعد السيد حسن زينل خبيراً في مجال الاتصالات، تمتد خبرته لـ17 سنة في إدارة وتطوير منتجات وخدمات الاتصالات، ويشغل حالياً منصب مدير فريق القدرات الدولية بوحدة بتلكو للأعمال الدولية.

يمتلك السيد زينل خلفية أكاديمية في مجال قطاع تقنية المعلومات والاتصالات والأعمال. حائز على الدبلوم الاحترافي في التسويق من معهد تشارترد للتسويق، ونال درجة الماجستير في إدارة الأعمال من معهد نيويورك للتقنية، في حين نال البكالوريوس في علوم الحاسوب من جامعة البحرين.

انضم السيد زينل لبتلكو في 2007، وتولى عدداً من المسؤوليات المتعلقة بإدارة المنتجات وتطويرها، وخصوصاً الخدمات المتعلقة بالمشاريع والإنترنت.

تتمحور مسؤولياته الحالية حول التخطيط وتوفير متطلبات البنية التحتية العالمية، ويعمل ضمن الفريق المسوّق لبتلكو على المستوى العالمي.