نبذة عن جائزة التميّز للحكومة الإلكترونيّة

أُنشأت جائزة التميّز للحكومة الإلكترونيّة تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات في العام 2008 كمنصة استراتيجيّة لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونيّة تهدف إلى الاحتفاء بمبادرات تقنية المعلومات والاتصالات الرائدة في المجتمع البحريني ومكافأتها.

تقام جائزة التميّز للحكومة الإلكترونيّة كل سنتين وتجمع عدداً كبيراً من المشاريع والمبادرات الوطنيّة بهدف الاحتفاء بالتميّز في حقل تقنية المعلومات والاتصالات في مختلف المجالات وبمشاركات من القطاعين العام والخاص والمنظمات الأهليّة بهدف دفع مسيرة التقدم نحو التحوّل الرقمي الشامل من أجل تحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصاديّة 2030.

وقد أصبحت ابتكارات وتطبيقات تقنية المعلومات والاتصالات محركات رئيسية لتعزيز أداء المؤسسات، والنمو الاقتصادي والتغير الاجتماعي. وتهدف جائزة التميّز للحكومة الإلكترونيّة إلى تشجيع هذه الإنجازات وتسليط الضوء عليها والتحفيز على الابتكار في العالم الرقمي.

وقد تم تأسيس برنامج الجائزة بالتعاون مع خبراء ومختصين عالميين مستقلين بهدف وضع رؤية لمعيار التطور في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة وتشجيع المقاربات الجديدة لإثراء موجة التقدم والإنجاز التكنولوجي في المملكة.

>