أفضل خدمة حكومية-حكومية إلكترونية (G2G)

لمحة عامة:

تحتفي جائزة أفضل خدمة حكوميّة-حكوميّة إلكترونيّة (G2G) بالخدمات الإلكترونيّة المُقدمة بين الجهات الحكوميّة للمساعدة على خفض التكلفة والوقت والجهد المستهلكين لإنجاز معاملة أو مجموعة من المعاملات.

معايير التأهيل المسبق:

  • يجب أن تكون الجهة المتقدمة مصنفة كمؤسسة قطاع عام في مملكة البحرين.
  • يجب أن تكون الخدمة مفعّلة في وقت تقديم الطلب.
  • يجب أن تكون الخدمة الإلكترونيّة مُقدمة بين الجهات الحكوميّة.

معايير التقييم:

  • تأثير الخدمة على المجتمع
  • تنوع القنوات المستخدمة لتوفير الخدمات الإلكترونيّة
  • توفير حلول تتسم بترشيد التكاليف والكفاءة فيما يتعلق بالموارد والوقت
  • القدرة على حل المشاكل و توفير فرص تحسين الخدمات
  • توظيف أفكار إبداعيّة ومبتكرة على صعيدي التصميم وتطبيق الخدمة الإلكترونيّة
  • تنفيذ خطة للتحسين المستمر
  • مستوى تكامل الخدمة الإلكترونيّة
  • الالتزام بمعايير أمن الخدمات الإلكترونيّة (الدفع الإلكتروني والمعلومات وبيانات العملاء)
  • الاستخدام المبتكر وتوظيف التقنيات الجديدة ذات الصلة
  • مدى فاعلية الخدمة ومستوى رضا العملاء (الحجم والقيمة والتوزيع والإحصاءات والأرقام والحصة السوقيّة وغيرها من عوامل النجاح)
  • توفير آليات فعّالة للتواصل مع الجمهور
  • دعم العملاء
  • التوافق مع معايير W3C.
>