أفضل ممارسة في المشاركة الإلكترونية

لمحة عامة:

تُمنح جائزة أفضل ممارسة في المشاركة الإلكترونيّة لمؤسسات القطاع العام والخاص والمجتمع المدني التي توظّف شبكات التواصل الاجتماعي، والمدونات أو غير ذلك من القنوات الرقميّة لضمان التفاعل المستمر مع الجمهور على نحو يساهم في تطوير الخدمات والارتقاء بعملية صياغة السياسات واتخاذ القرار.

معايير التأهيل المسبق:

  • يجب أن تكون الجهة المتقدمة مصنفة كمؤسسة قطاع عام أو خاص أو أحد مؤسسات المجتمع المدني في مملكة البحرين
  • يجب على الجهة المتقدمة توظيف حلول تقنية المعلومات والاتصالات وشبكات التواصل الاجتماعي لتعزيز المشاركة المدنية، التعاون مع الجمهور والمشاركة في صنع السياسات، سواء من أجل تمكين الفرد أو لصالح المجتمع بأكمله.

معايير التقييم:

  • الحضور الفاعل على مختلف منصات التواصل الاجتماعي والتطبيقات وغيرها
  • اتساق المحتوى والمنشورات وتنوعهما
  • مستوى التواصل مع الجمهور
  • تأثير مستوى التواصل مع الجمهور وفاعليته
  • فاعلية المعايير والسياسات المتبعة
  • تأثير آراء الجمهور ومقترحاته في الخدمات والسياسات
  • تقييم المستخدمين وقياس مدى رضاهم
  • قياس الفاعلية وإمكانات التطور
>