إرشادات الجائزة

تهدف جائزة التميّز للحكومة الإلكترونيّة إلى استقطاب المشاركات من جميع مؤسسات القطاع العام التي حققت إنجازات استثنائيّة من خلال الريادة والابتكار في استخدام تكنولوجيا المعلومات.

كذلك تتيح الجائزة فرصة المنافسة لمؤسسات القطاع الخاص والمنظمات الأهليّة التي تعاونت مع الجهات الحكوميّة من أجل تحسين خدماتها المُقدمة للجمهور، وذلك عبر توظيف تقنيات المعلومات والاتصالات المتطورة ضمن أُطر الأعمال الخاصة بهم.

وعلاوة على ذلك، فإن باب المشاركة مفتوح للمواطنين البحرينيين الذين يستخدمون تقنية المعلومات والاتصالات بطريقة مبتكرة ويوظفون أحدث توجهاتها وحلولها.

التسجيل والتقديم:

للتسجيل، يُرجى من الجهة المتقدمة اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الإلكتروني: www.egovaward.bh ثم التسجيل لإنشاء ملف تعريف (اسم مستخدم وكلمة مرور)
  2. تسجيل الدخول إلى ملف التعريف للمتقدم (تسجيل الدخول موجود في أعلى يسار صفحة الموقع)
  3. تحديد فئة الجائزة (جوائز القطاع العام والخاص)
  4. ملء استمارة الاشتراك (يمكن للمشاركين حفظ معلوماتهم للإضافة إليها أو تعديلها لاحقاً)
  5. إرفاق عرض توضيحي بصيغة باوربوينت (PowerPoint) وأي مستندات داعمة
  6. تقديم المشاركة

يُنصح المشاركون بما يلي:

  • الإجابة على جميع الأقسام وتقديم المستندات اللازمة مثل إرسال لقطات من شاشة المنتج/المشروع والمخططات الانسيابيّة لإبراز مستوى التفاعل، بالإضافة إلى الأدوات البصريّة الأخرى الداعمة للمشروع المشارك؛ وينطبق ما ذكر بشكل خاص على الحالات التي لا يتمكن فيها أعضاء لجنة التحكيم من الوصول إلى الخدمات المقدمة عبر الإنترنت، إذ سيساعد ذلك في استعراض المشروع المشارك بشكل فعال.
  • إعداد عرض توضيحي عن المشروع المشارك، إذ قد يطلب أعضاء لجنة التحكيم من المرشحين تقديم مشاركاتهم في اجتماع فردي.
  • إرفاق عرض توضيحي بصيغة مايكروسوفت باوربوينت (PowerPoint) أو أي مستندات داعمة أخرى مع استمارة الاشتراك حيثما يستلزم الأمر. ويمكن أن يشمل ذلك أي تفاصيل تتعلق بتحسن مستويات الاستخدام (داخلياً وخارجياً)، أو الإحصائيات الخاصة بحركة زوار الموقع، أو مستوى الانتقال من الخدمات دون الاتصال بالإنترنت إلى الخدمات المباشرة عبر الانترنت، أو ملاحظات العملاء والمستخدمين ورضاهم (سواء استند ذلك على نتائج استطلاع أو أدلة أخرى) أو أي مستندات داعمة أخرى حيثما يستلزم الأمر.
  • إدراج أي معلومات أخرى متعلقة بالمشاركة.
  • بعد استكمال عملية التسجيل يمكن الضغط على زر "إرسال"ـ أو تحديد خيار "حفظ" لإجراء مزيد من التعديلات قبل إرسال الاستمارة.
  • ستقوم لجنة الجائزة بتنظيم ورشة عمل لتزويد الجهات المتقدمة بجميع المعلومات الضرورية المتعلقة بجائزة التميّز للحكومة الإلكترونيّة.
>